Thursday 15 March 2018

توازن تعريف النظام التجاري


ميزان التجارة: مواتية مقابل غير مواتية.


الخطر عندما الصادرات لا تساوي الواردات.


تعريف: الميزان التجاري يقارن قيمة صادرات البلد من السلع والخدمات مقابل وارداتها. عندما تكون الصادرات أكبر من الواردات، فهذا الفائض التجاري. ومعظم الدول ترى أن ذلك هو توازن تجاري موات. وفي المقابل، عندما تفوق قيمة الواردات قيمة الصادرات، العجز التجاري. وعادة ما تعتبر البلدان أن الميزان التجاري غير المواتي.


ولتحديد ما إذا كان بلد ما يتمتع فعلا بميزان تجاري إيجابي، يجب أن تجيب على ثلاثة أسئلة.


أولا، أين يقع البلد في دورة أعماله؟ ثانيا، ما هي المدة التي ظل فيها العجز أو الفائض جاريا؟ ثالثا، ما هي الأسباب وراء ذلك؟


ما هو بالضبط ميزان التجارة؟


ويطرح الميزان التجاري الواردات من الصادرات. الواردات هي أي سلع أو خدمات يتم تصنيعها في بلد أجنبي ويتم شراؤها من قبل سكان البلد. قد تفكر في الواردات فقط كمواد يتم شحنها من بلد أجنبي. ولكن الواردات تشمل أيضا الهدايا التذكارية التي يشتريها المقيمون أثناء سفرهم إلى الخارج. ويستورد المواطنون الأصناف الموجودة في حقائبهم. الخدمات المقدمة أثناء السفر، مثل النقل والفنادق والوجبات، هي أيضا الواردات. ولا يهم ما إذا كانت الشركة التي تجعل السلعة أو الخدمة شركة محلية أو أجنبية. إذا تم شراؤه أو صنعه في بلد أجنبي، فسيتم استيراده.


الصادرات هي أي بضاعة أو خدمات تتم محليا وتبيع من قبل مقيم أصلي أو عمل تجاري إلى أجنبي.


وهذا يتضمن زوج من الجينز لك البريد لصديق في الخارج. ويمكن أيضا أن تكون لافتات تحويلات مقر الشركة إلى مكتبها الأجنبي. إذا كان الأجنبي يدفع ثمنها، ثم انها تصدير.


ويمثل ميزان التجارة أهم عنصر في الحساب الجاري. وهذا ما يقيس صافي دخل البلد المكتسب على الأصول الدولية.


ويشمل أيضا جميع المدفوعات عبر الحدود. الميزان التجاري هو الأسهل لقياس. وذلك لأن جميع السلع والعديد من الخدمات يجب أن تمر عبر مكتب الجمارك.


الحساب الجاري هو في حد ذاته جزء من ميزان المدفوعات في البلد، والذي يقيس جميع المعاملات الدولية.


الميزان التجاري المواتي.


وتحاول البلدان وضع سياسات تجارية تشجع الفائض التجاري. وهي تعتبر أن هناك فائضا في الميزان التجاري المواتي لأنه يحقق الربح كبلد. تفضل الدول بيع المزيد والحصول على المزيد من رأس المال لسكانها. وهو يترجم إلى مستوى معيشة أعلى. كما اكتسبت شركاتها ميزة تنافسية في الخبرة من خلال إنتاج جميع الصادرات. وهم يستأجرون المزيد من العمال، ويقللون البطالة ويولدون المزيد من الدخل.


وللحفاظ على هذا الميزان التجاري المواتي، غالبا ما يلجأ القادة إلى الحمائية التجارية. وهي تحمي الصناعات المحلية بفرض رسوم جمركية أو حصص أو إعانات على الواردات. هذا لا يعمل لفترة طويلة. وستنتقم البلدان الأخرى قريبا بتدابيرها الحمائية.


وأحيانا يكون العجز التجاري هو الميزان التجاري الأكثر ملاءمة. ذلك يعتمد على مكان البلد في دورة أعماله. فعلى سبيل المثال، تعاني هونغ كونغ من عجز تجاري.


ولكن العديد من وارداتها هي المواد الخام التي تتحول إلى السلع تامة الصنع ومن ثم الصادرات. وهذا يعطيها ميزة تنافسية في التصنيع والتمويل. فهو يخلق مستوى معيشيا أعلى. ويعزى العجز التجاري الطفيف في كندا إلى نموها الاقتصادي. سكانها يتمتعون بأسلوب حياة أفضل من خلال الواردات المتنوعة.


وقد خلق ديكتاتور رومانيا السابق نيكولاي شاوشيسكو فائضا تجاريا يضر بلاده. وقد استخدم الحمائية لتعزيز الصناعات المحلية. كما أجبر الرومانيين على إنقاذ بدلا من الإنفاق على الواردات. وأدى ذلك إلى انخفاض مستوى المعيشة الذي أجبره الناس على ترك المنصب. (المصادر: & # 34؛ الاقتصاد في كندا، & # 34؛ كتاب حقائق العالم في سيا، & # 34؛ ما هو صالح جدا حول الميزان المواتي للتجارة؟ & # 34؛ مؤسسة هوفر، 30 يوليو، 1997.)


الميزان التجاري غير المواتية.


وفي معظم الأحيان، يشكل العجز التجاري توازنا غير موات للتجارة.


وكقاعدة عامة، فإن البلدان التي تعاني من العجز التجاري تصدر المواد الخام. أنها تستورد الكثير من المنتجات الاستهلاكية. لا تحصل شركاتهم المحلية على الخبرة اللازمة لصنع منتجات ذات قيمة مضافة. وتعتمد اقتصاداتها على أسعار السلع الأساسية العالمية. وتؤدي هذه الاستراتيجية أيضا إلى استنفاد مواردها الطبيعية على المدى الطويل.


ومرة واحدة، فإن الفائض التجاري هو رصيد تجاري غير موات. وقد أصبحت الصين واليابان تعتمدان على الصادرات لدفع عجلة النمو الاقتصادي. يجب أن يشتروا مبالغ كبيرة من أمينة الولايات المتحدة للحفاظ على قيمة الدولار عالية وقيمة عملاتهم منخفضة. هذه هي الطريقة التي تبقي بها صادراتها بأسعار تنافسية والحفاظ على فائضها التجاري. ولكن هذه الاستراتيجية التي تعتمد على التصدير تعني أنها تعتمد على عملاء الولايات المتحدة وسياسة الولايات المتحدة الخارجية. وبالإضافة إلى ذلك، سوقهم المحلية ضعيفة. يجب على المواطنين الصينيين واليابانيين أن ينقذوا لتوفير سن الشيخوخة، لأن الحكومات لا تملك خدمات اجتماعية قوية.


ميزان التجارة مقابل ميزان المدفوعات.


ويمثل ميزان التجارة أحد مكونات ميزان المدفوعات. ويقيس ميزان المدفوعات أيضا الاستثمارات الدولية وصافي الدخل المحقق في تلك الاستثمارات.


ويمكن لأي بلد أن يعاني من عجز تجاري، ولكن لا يزال لديه فائض في ميزان مدفوعاته. ماذا؟ يستثمر الأجانب في نمو البلاد من خلال إقراض الشركات. كما يشترون السندات الحكومية ويستأجرون العمال من ذلك البلد. وإذا كانت المكونات الأخرى لميزان المدفوعات في فائض كبير يكفي، يمكن تعويض العجز التجاري.


ميزان + التجارة +.


لم تجد ما تريد؟ جرب البحث في موقع غوغل أو ساعدنا في تحسينه عن طريق إرسال التعريف.


▲ توازن التوازن أداة توازن التدريب التوازن التدريب التدريب التوازن التدريب التدريب التوازن التدريب التوازن نقل الرصيد تحويل الرصيد الرصيد تحويل الرصيد الرصيد التقييم توازن الرصيد التوازن الوزن التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلة التوازن عجلات عجلات التوازن عجلات عجلات التوازن عجلات التوازن عجلات التوازن عجلات التوازن التوازن مع ميزان مع بنك انجلترا ميزان + من + الميزان التجاري، والميزان، والميزان الاحتياطي الفيدرالي سلك ثنائي القطب ميزان المدفوعات ميزان المدفوعات ميزان المدفوعات رصيد الدفعات ميزان المدفوعات ميزان المدفوعات أزمة ميزان المدفوعات اختلال توازن ميزان المدفوعات مشكلة ميزان المدفوعات مشكلة أداء المصنع التنبؤ ميزان بيان المخاطر بيانات ميزان المخاطر التوازن فوق الارتباط نسبة التوازن المتوازنة الرصيد فوق الارتباط نسبة الاحتمال المتوازنة مع التخفيضات الميزانيات العمومية للميزانية بالانس-شيت بالانس-شيت المعادلة بالانس-باليتس بالانس-شيتس الميزانيات جدول التوازن إلى عدم التوازن المحول الرصيد المتبقي بالدينار القابل للارباح الرصيد القابل للتبديل ▼


شروط الاستخدام سياسة الخصوصية ردود الفعل أعلن معنا كوبيرايت & كوبي؛ 2003-2018 فارلكس، Inc.


جميع المحتويات على هذا الموقع، بما في ذلك القاموس، والمكنز، والأدب، والجغرافيا، والبيانات المرجعية الأخرى هي لأغراض إعلامية فقط. يجب عدم اعتبار هذه المعلومات كاملة ومحدثة، وليس المقصود استخدامها في مكان الزيارة أو التشاور أو المشورة من القانونية أو الطبية أو أي محترف آخر.


ميزان التجارة - بوت.


ما هو "ميزان التجارة - بوت"


ويمثل ميزان التجارة (بوت) الفرق بين واردات البلد وصادراته لفترة زمنية معينة. ويمثل ميزان التجارة أكبر عنصر في ميزان المدفوعات في البلد. يستخدم الاقتصاديون البوت بوت كأداة إحصائية لمساعدتهم على فهم القوة النسبية لاقتصاد البلاد مقارنة باقتصادات الدول الأخرى وتدفق التجارة بين الدول. ويشار إلى ميزان التجارة أيضا باسم الميزان التجاري أو الميزان التجاري الدولي.


تراجع "ميزان التجارة - بوت"


ولكي يكون هناك معنى كامل، يجب مقارنة العدد الخام من العجز التجاري أو الفائض بالناتج المحلي الإجمالي للبلد، نظرا لأن الاقتصادات الأكبر حجما قد تكون أكثر ملاءمة للتعامل مع حالات العجز والفوائض الكبيرة.


صيغة تفصيلية لحساب بوت في البلد.


وتشمل بنود الدين الواردات، والمساعدات الخارجية، والإنفاق المحلي في الخارج، والاستثمارات المحلية في الخارج. وتشمل بنود الائتمان الصادرات والإنفاق الأجنبي في الاقتصاد المحلي والاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد المحلي. ومن خلال طرح بنود الائتمان من البنود المدينة، يصل الاقتصاديون إلى عجز تجاري أو فائض تجاري لبلد معين على مدى شهر أو ربع أو سنة.


أمثلة على ميزان التجارة.


هناك بلدان حيث من المؤكد تقريبا أن العجز التجاري سيحدث. فعلى سبيل المثال، واجهت الولايات المتحدة عجزا تجاريا منذ عام 1976، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى وارداتها من النفط والمنتجات الاستهلاكية. وعلى العكس من ذلك، سجلت الصين، وهى دولة تنتج وتصدر الكثير من السلع الاستهلاكية فى العالم، فائضا تجاريا منذ عام 1995.


فالفائض أو العجز التجاري، الذي يتخذ بمفرده، ليس بالضرورة مؤشرا صالحا على صحة الاقتصاد. ويجب أن تؤخذ الأرقام في السياق بالنسبة لدورة الأعمال والمؤشرات الاقتصادية الأخرى. فعلى سبيل المثال، في حالة ركود، ترغب البلدان في تصدير المزيد، وخلق فرص العمل والطلب في الاقتصاد. وفي توسع قوي، تفضل البلدان استيراد المزيد، مما يوفر المنافسة السعرية، مما يحد من التضخم.


وفي عام 2018، كان لكل من الاتحاد الأوروبي وألمانيا والصين واليابان فوائض تجارية كبيرة جدا، في حين كانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل وأستراليا وكندا أكبر العجز التجاري.


الميزان التجاري.


ما هو عليه:


الميزان التجاري، المعروف أيضا باسم ميزان التجارة (بوت)، هو حساب صادرات البلاد ناقص وارداتها.


كيف يعمل (مثال):


وعندما يستورد بلد ما أكثر من صادراته، يطلق على الرقم السلبي الناتج عجز تجاري. وعندما يكون العكس صحيحا، يكون لدى البلد فائض تجاري.


فعلى سبيل المثال، إذا استوردت الولايات المتحدة تريليون دولار من السلع والخدمات في العام الماضي، ولكنها لم تصدر سوى 750 مليار دولار من السلع والخدمات إلى بلدان أخرى، كان لدى الولايات المتحدة ميزان تجاري بقيمة 250 مليار دولار، أو عجز تجاري قدره 250 مليار دولار.


وفي الولايات المتحدة، يقوم مكتب التحليل الاقتصادي بحساب الميزان التجاري. ويمثل الميزان التجاري عنصرا من عناصر الحساب الجاري للبلد، وهو بدوره جزء من ميزان المدفوعات (بوب)


لماذا الأمور:


ويستخدم الميزان التجاري لمساعدة الاقتصاديين والمحللين على فهم قوة اقتصاد البلد فيما يتعلق بالبلدان الأخرى.


فالبلد الذي يعاني من عجز تجاري كبير يقترض أساسا أموالا لشراء السلع والخدمات، كما أن البلد الذي لديه فائض تجاري كبير يقوم أساسا بإقراض الأموال للبلدان التي تعاني من عجز. وفي بعض الحالات، يرتبط الميزان التجاري بالاستقرار السياسي للبلد لأنه يدل على مستوى الاستثمار الأجنبي الذي يحدث هناك.


الآلات الحاسبة الأكثر شعبية.


مكتبة المحتوى.


إنفستينغانزويرز هو الدليل المرجعي المالي الوحيد الذي ستحتاج إليه. لدينا أدوات متعمقة تعطي الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم مفصلة للغاية وشرح إجابات شاملة لأهم المسائل المالية.


نحن نقدم القاموس المالي الأكثر شمولا وأعلى جودة على هذا الكوكب، بالإضافة إلى الآلاف من المقالات، والآلات الحاسبة يدوية، والأجوبة على الأسئلة المالية المشتركة - كل 100٪ مجانا.


كل شهر، أكثر من مليون زائر في 223 بلدا في جميع أنحاء العالم تتحول إلى إنفستينسانزويرس كمصدر موثوق للمعلومات القيمة.


حقوق الطبع والنشر © 2018. إنفستينغانزويرز، Inc. جميع الحقوق محفوظة.


الميزان التجاري.


فريف.


ويقيس الميزان التجاري نسبة الصادرات إلى الواردات لاقتصاد بلد ما. وإذا كانت الصادرات أعلى من الواردات (فائض تجاري)، فإن الميزان التجاري سيكون إيجابيا. وإذا كانت الواردات أعلى من الصادرات (عجز تجاري)، فإن الميزان التجاري سيكون سلبيا.


ومن الواضح أن معرفة سعر الصرف أمر حاسم بالنسبة لأي تاجر صرف أجنبي، ولكن المعلومات عن صافي الصادرات في بلد ما يمكن أن تساعد على التنبؤ بالاتجاهات المستقبلية للتضخم والاستثمار الأجنبي، وبالتالي يمكن أن تعطي أدلة على السلوك المستقبلي لأي سوق عملة معينة.


ويستمد الميزان التجاري أساسا من ثلاثة عوامل:


سعر السلع في بلد ما.


الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على السلع المستوردة أو المصدرة.


سعر الصرف بين عملتين.


وهذا العامل الأخير أساسي لتداول العملات الأجنبية. وبما أن الميزان التجاري يعتمد إلى حد كبير على الوضع الحالي لأسعار الصرف بين البلدين، فإن الميزان التجاري هو مؤشر رئيسي متزامن لحالة سوق أصول النقد الأجنبي.


وهناك عدد من التدابير للميزان التجاري، ولكن أحد المصادر الرئيسية للمعلومات عن حالة التجارة في الولايات المتحدة هو تقرير التجارة الدولية الذي يصدر شهريا عن مكتب التعداد ومكتب التحليل الاقتصادي. ويصدر هذا التقرير في الأسبوع الثالث من كل شهر ويعرض بالتفصيل أداء العديد من السلع والخدمات المصدرة في مختلف قطاعات الاقتصاد.


bea. gov/bea/rels. htm مكتب التحليل الاقتصادي، وزارة التجارة الأمريكية - الموقع الرسمي.


census. gov/ مكتب التعداد الأمريكي - الموقع الرسمي.


البنود ذات الصلة.


ويتألف تقرير أوامر المصانع، الذي أعده مكتب التعداد الأمريكي، من تقرير السلع المعمرة.


ميزان الحساب الجاري (كاب) هو دالة تتعلق بميزان المدفوعات في بلد آخر (بوب).


مؤشر رئيسي لنشاط التصنيع في المستقبل. ويقيس هذا المؤشر الحكومي حجم الدولار.


مؤشر يقيس التغير في سعر سلة تمثيلية من السلع والخدمات مثل الغذاء.


يحدث تدخل العملة عندما يقوم أحد البنوك المركزية أو أكثر بشراء أو بيع عملة أجنبية.


مقالات ذات صلة.


معاينة الحدث: الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2017.


إذا كنت تبحث عن مصدر محتمل لعمل ما بعد لجنة السوق المفتوحة (فومك)، فأعلم أن التقدير المتقدم لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من الولايات المتحدة سيصدر يوم الجمعة.


تداول الولايات المتحدة Q2 2017 الإصدار الأولي للناتج المحلي الإجمالي.


غدا في الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت غرينيتش سنرى تقديرات نمو العم سام الثانية للربع الثاني 2017. هل ستكون جيدة كما اقترحت القراءة الأولية؟


معاينة الحدث: تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من عام 2017.


إذا كنت تبحث عن محفزات محتملة بالنسبة لليورو قبل انتهاء أسبوع التداول، ثم يرأس لأن تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث المتقدم سيصدر يوم الجمعة. وهذا يحدث فقط أن لدي معاينة الحدث لذلك.


أهم محترفي السوق في الأسبوع (20-24 نوفمبر)


وكان ضعف الدولار هو الموضوع الرئيسي في الأسبوع الماضي. ولكن يمكنك تخمين العملة التي جاءت على رأس؟ أيضا، ما الذي دفع الدولار إلى الانخفاض في المقام الأول؟ وكيف كانت العملات الأخرى أجرة؟ الوقت لمعرفة!


كن مشغولا وأنت تعيش أو كن مشغولا وأنت تموت. الملك ستيفن.


يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.


نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.

No comments:

Post a Comment